وزير إسرائيلي: سنضرب البنية التحتية بلبنان

حذر وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، من ضرب البنية التحتية اللبنانية، ردا على تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بقصف العمق الإسرائيلي وضرب مفاعل ديمونا “بصحراء النقب جنوبي إسرائيل” في أي مواجهة قادمة بين الطرفين.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الوزير كاتس قوله : “إن الأيام التي امتنعت فيها إسرائيل عن ضرب البنية التحتية اللبنانية قد ولت”، مضيفا أنه إذا أقدم نصر الله على قصف العمق الإسرائيلي أو البنية التحتية الإسرائيلية فإن إسرائيل سترد على ذلك بضرب كافة الأهداف المتاحة في لبنان.

وتابع قائلا: إن نصر الله يخدم بصورة مطلقة المصالح الإيرانية وإنه يستعد للتضحية بالدولة اللبنانية من أجل خدمة هذه المصالح”.

وأضاف “إنه يجب فرض عقوبات على هذه المنظمة الإرهابية تؤدي إلى شل نشاطاتها، كما يجب ممارسة الضغوط على إيران لتكف عن تمويل وتصليح هذه المنظمة”.

وكان نصر الله قد توعد إسرائيل بمفاجآت تخفيها المقاومة اللبنانية وتغير مسار أي حرب، كما دعا إسرائيل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي “بصحراء النقب” وليس فقط خزان الامونيا بحيفا “شمالي البلاد”، مشيرا إلى أن التهديد والوعيد الإسرائيلي ضد لبنان هو في دائرة الحرب النفسية.

Leave a Comment