الولايات المتحدة ومصر تستضيفان مؤتمرًا لريادة الأعمال في سوهاج

كتب : إيهاب طاهر 

ذكرت السفارة الأمريكية أن المئات من رواد الأعمال المصريين اجتمعوا في (سوهاج) للمشاركة في مؤتمر استضافته مؤسسة ماركيد والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التجارة والصناعة ، وساعد هذا الحدث – من خلال عقد ورش عمل وجلسات نقاشية وعرض قصص النجاح من المجتمع المحلي- ، في زيادة الوعي بريادة الأعمال وبناء قدرات شباب سوهاج على أن يصبحوا رواد أعمال ناجحين .

وأضافت السفارة الأمريكية- فى بيان لها أمس-، أن هذه «الحملة الترويجية»التي تم تنفيذها في (سوهاج) تعد ثاني حملة ترويجية من إجمالي ثلاث حملات تُنفذ في صعيد مصر لربط رواد الأعمال مع المستثمرين والخبراء في مجال ريادة الأعمال.

وتستهدف الحملة الترويجية الشباب من المجتمع المحلي في (أسيوط وسوهاج وأسوان)، للتعرف على خدمات تنمية الأعمال التجارية ومعلومات السوق والفرص المتاحة في مجتمع ريادة الأعمال في مصر .

ويتم تنظيم هذه الحملة الترويجية كجزء من أعمال مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات(SEED) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة النمو والتوسع في الشركات المبتدئة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة .

وأكدت السفارة الأمريكية، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت منذ عام 1978 ما يقرب من ثلاثين مليار دولار أمريكي لصالح الشعب المصري من خلال المشروعات التي تعكس القيم والأهداف المشتركة للشعبين المصري والأمريكي.

وأضافت أنه ومن خلال هذه الشراكة تم تحقيق الأثر المطلوب في تخفيض وفيات الأطفال والقضاء على شلل الأطفال وتحديث شبكة الكهرباء والتوسع في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال ممن استطاعوا توفير فرص عمل جيدة ،وأضافوا قيمة للاقتصاد المصري، كما تم إعداد الطلبة لاكتساب المهارات المطلوبة لاقتصاد القرن الحادي والعشرين.

Leave a Comment

آخر الأخبار