البرلمان يحظر على العاملين به الإدلاء بأى معلومات تتعلق بعملهم

طالب مجلس النواب من كافة العاملين بالمجلس عدم الإدلاء بأى بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم، والحفاظ على أعلى درجات السرية، وبثت الإذاعة الداخلية الرسمية لمجلس النواب، منشور إدارى، يتضمن عدد من التعليمات للعاملين بالمجلس، منها الالتزام بالمكاتب وعدم مغادرتها إلا الضرورة القصوى وبناء على أذن مدير الإدارة، لمدة محددة يلتزم بها طالب الإذن، وعدم التواجد دون مبرر بالطرقات وأمام المكاتب وعدم التجول فى الطرقات أثناء فترة العمل على الأخص أيام انعقاد الجلسات.

وجاء المنشور الإدارى كالآتي:

“السادة أمناء الأمانات ورؤساء القطاعات ومديرى الإدارات العامة والمركزية، يرجى التنبيه على السادة الزملاء العاملين تحت رئاستكم مراعاة التعليمات الإدارية الأتية:
– الالتزام بمواعيد العمل الرسمية (حضوراً وانصرافاً) وإنجاز الأعمال الُموكله إليهم بالشكل الذى يتفق مع كرامة الوظيفة، فضلاً عن أنه يمنع منعا باتا الإدلاء بأى بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم والحفاظ على أعلى درجات السرية فيما يكلفون به، فيما يتثق وقيمة الانتماء إلى مجلس النواب.
– الالتزام بالمكاتب وعدم مغادرتها إلا الضرورة القصوى وبناء على أذن مدير الإدارة، لمدة محددة يلتزم بها طالب الأذن، وعدم التواجد دون مبرر بالطرقات وأمام المكاتب وعدم التجول فى الطرقات أثناء فترة العمل على الأخص أيام انعقاد الجلسات.
– الحفاظ على الأوراق والُمستندات المتعلقة بالأعمال المكلفين بيها وترتيبها بطريقة منظمة فى الملفات المعدة لكل منها وحفظها فى دولايب مغلقة، وعدم ترك أى أوراق تخص العمل على المكاتب حفاظاً عليها من الضياع أو التلف.
– التقدم بالإجازات الاعتيادية قبل القيام بها بـ 24 ساعة على الأقل، وإلا سوف يتم احتسابها من نصيب الإجازات العارضة.
– مراعاة القواعد المقررة حال التخلص من المسودات والأوراق بأى يكون ذلك بنظام الفرم التابعة لنظام الشئون الإدارية وتحت إشراف المختص.
– مراعاة أصول اللياقة والمعاملة الحسنة والتعاون فيما بين الزملاء والتحرى بحسن المظهر والسلوك اللائق والذى يتناسب مع طبيعة العمل.
– بذل أقصى درجات الحرص على أن يكون أداء العمل صادر عن دقة وأمانة ويقظة.
– الالتزام حال أداء الصلوات بالمسجد بالعودة إلى المكاتب بمجرد الانتهاء من الصلاة، وعدم الوقوف أمام المسجد عقب الصلاة لفترات طويلة، وأن يكون أداء الصلاة فى المسجد بالتناوب بين العاملين بالإدارة.
– يحظر على العاملين، اقتناء الأدوات والمعدات المُخصصة لصنع المشروبات الساخنة بالمكاتب، حيث يتنافى ذلك مع قواعد معايير الأمن والسلامة.
على السادة أمناء الأمناء ورؤساء القطاعات ومديرى الإدارات العامة والمركزية مراجعة أعمال مرؤسيه والتحقق من سلامة ادائهم وقيامهم بواجباتهم بدقة وأمانة، والإشراف على ما يعرض عليهم من تقارير وأعمال والتأكد من صحتها وسلامتها ودقة البيانات،  والإشراف على تنفيذ التعليمات الواردة فى المنشور.
 مع وضع فى اعتبار أن مخالفتها ستؤدى إلى المساءلة وستكون محل اعتبار عند وضع تقارير الكفاءة السنوية وضع الحوافز للعاملين بالأمانة.”
يذكر أنه حدثت
تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك