وزيرة التضامن تفتتح وحدة «ميدوم الواسطي الاجتماعية» في بني سويف

قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وعدد من النواب لزيارة وحدة تضامن ميدوم الواسطي الاجتماعية حيث تم تطويرها مؤخرا من الصندوق الاجتماعي والبنك الدولي بالتعاون مع الوزارة.

وتخدم الوحدة الاجتماعية حوالي 15079 أسرة، وتبلغ الحالات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي 945 حالة كما يبلغ عدد المستفيدين من المنح الدراسية 430 حالة، أما المستفيدون من برنامج تكافل وكرامة فوصل عددهم إلى 2800 مستفيد.

وقد استمعت الوزيرة للشكاوي المواطنين، حيث اشتكى اغلبهم من ارتفاع الأسعار واستفسرت احدى السيدات عن إمكانية إيجاد فرص عمل لعدد من سيدات البيوت لمساعدة أزواجهن على مصاريف الاسرة والتخفيف عنه وقد وعدتها غادة والي بإطلاق مجموعة من المشروعات الحرفية قريبا جدا تناسب بيئة القرية ورغبة ربات البيوت في العمل من المنزل أو بالقرب من بيوتهن.

وقد طالبت إحدى المواطنات من الوزيرة صرف تعويض و مساعدة بعد حريق التهم منزلها كما طالبت سيدة أخرى بمساعدة لسداد المصروفات المدرسية لأبنائها.

وتقدم رجل مسن بطلب للوزيرة لصرف معاش تكافل وكرامة وطلبت من مديرية التضامن ضرورة تسجيله على قاعدة البيانات وكذلك النظر في صرف مساعدة له لحين استكمال أوراقه.

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك