«جوجل» ترعى مسابقة علمية للهبوط على سطح القمر بـ30 مليون دولار

لا تزال الفرق العلمية في عمل يومي مستمر من أجل تحقيق حلمها في الوصول إلى القمر، والفوز بالجائزة التي ترعاها شركة “جوجل” الأمريكية، بإدارة كاملة من قبل مؤسسة “لونار إكس برايز”.

وأوضحت مؤسسة “لونار إكس برايز” إن خمسة فرق تأهلت للمشاركة في المنافسة العلمية التي تدعمها شركة “جوجل” بنحو 30 مليون دولار، حيث سيتطلب من هذه الفرق إنزال وإدارة مركبة فضائية آلية على سطح القمر.

والفرق الخمسة هي “سبيس أي.إل” و”مون إكسبريس” من الولايات المتحدة، وفريق “تيم إيندوس” الهندي، وفريق “هاكوتو” الياباني، والفريق الدولي “سينرجي مون”.

العرض التقديمي للمسابقة كما نشرته مؤسسة “لونار إكس برايز”.. 

مسابقة “جوجل” كانت بدايتها في عام 2007، حيث شارك وقتها 33 فريقاً للحصول على الجائزة التي كانت قيمتها 20 مليون دولار في البداية، حتى استقرت عند 30 مليون دولار في عام 2017، مع خمسة فرق.

وبينت مؤسسة “لونار إكس برايز” عبر موقعها الرسمي تفاصيل الجوائز، وتابعه “الخليج أونلاين” حيث أكدت أن صاحب المركز الأول سيحصل على 20 مليون دولار، أما صاحب المركز الثاني فسيحصل على 5 ملايين دولار، في حين ستقدم 5 ملايين دولار لإنجاز مهام أخرى، مثل زيارة موقع هبوط المركبة أبولو، أو العثور على مياه على سطح القمر.

وأوضحت مؤسسة “لونار إكس برايز” التي تدير مسابقة “جوجل” وثماني مسابقات تحفيزية أخرى في مجال التكنولوجيا، إن أمام المتسابقين حتى آخر يوم من العام الجاري لإطلاق مركباتهم.

بدورها أعلنت “جوجل” أن شركة “ألفابت” المملوكة لها، أنتجت سلسلة وثائقية عن جميع المسابقات التي تديرها “لونار إكس برايز” من بينها المسابقة التي ترعاها “جوجل”.

Leave a Comment