تعاون بين «الإنتاج الحربي» وكوريا الجنوبية في مجال تطوير الصناعات

شهد وزير الدولة للانتاج الحربى الدكتور محمد سعيد العصار اليوم الأربعاء توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وجمعية التنمية الكورية المصرية ، تهدف إلى التعاون بين الجانبين فى مجالات إنشاء وتطوير مصانع حديثة تعتمد على أساليب تكنولوجية متطورة لإنتاج احتياجات السوق المحلى والتصدير لدول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد “العصار” أن الوزارة تسعى لعقد شراكات جديدة مع الشركات الكورية الجنوبية التى تعمل في مصر من خلال تقديم كل ما تحتاج إليه هذه الشركات من خبرات فى مجال البحوث والتطوير، وكذلك تقديم أحدث الأساليب التكنولوجية فى التصنيع، من أجل النهوض بالصناعة المحلية والعالمية.

وشدد على أن الإنتاج الحربي يعمل بجدية شديدة ، قائلاً: “عملنا يتسم بالدقة، ونعمل في إطار تخطيط جيد ومبني على تحديد واضح للمسئوليات والتوقيتات، ويمكن متابعته بشكل مستمر والتأكد من سير الأمور بشكل جيد”.

من جانبه قال كانج وونج سينج – رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تعزز التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص في البلدين وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، وتوفير فرص العمل والإنتاج ، مضيفا أن الشركات الكورية التي سيتم التعاون معها تعمل في مجالات متنوعة سواء في الأنظمة الكهربائية أو المواسير أو الصلب أو غيرها، وهو تنوع كبير يسهم في إجراء العديد من المشروعات المشتركة التي سيكون لها عائد إيجابي على الاقتصاد المصري والشركات الكورية على حد سواء.

وفي نهاية اللقاء وجه “العصار” الدعوة للشركات الكورية لزيارة مصانع الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها المتاحة بدقة من أجل الاتفاق على برامج محددة وبدء تفعيل التعاون المشترك في أقرب وقت.

ويأتي هذا التعاون ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة فى الإستغلال الأمثل للموارد الحالية وإستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتطوير الصناعة المصرية بالتعاون مع الشركات الصناعية الكبرى من الدول المتقدمة، حيث تضم جمعية التنمية الكورية المصرية عدد من الشركات الكورية الكبرى والمتوسطة التى تهتم بالتعاون مع مصر بشكل خاص فى مجالات التصنيع والتبادل التجارى بين البلدين.

 

Leave a Comment