الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب

أعلن الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب بنسبة 30% وكذلك تصريح  Luxor Pass بنسبة 20%، والتي كانت قد أقرها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار من قبل طوال شهر يناير 2017.

وقال أمين، إن هذا القرار جاء لما حققه تخفيض قيمة التصاريح من مردود واسع النطاق للسائحين من مختلف دول العالم، الأمر الذي ساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة عدد زوار المنطقة.

وأضاف أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وافق في جلسته الأخيرة على عمل تخفيض بقيمة 50% على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب لزيارة مختلف المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك للباحثين والدارسين للآثار المصرية من الأجانب التابعين لمعاهد الآثار الأجنبية بمصر، على أن يكون العمل بالتصريح لمدة 3 أشهر فقط، في محاولة لتشجيع الباحثين على استكمال دراستهم وأبحاثهم بما يعود بالنفع على الآثار المصرية ويعمل في الوقت ذاته على زيادة الموارد المالية للوزارة.

وأوضح أن قيمة التصريح للباحثين والدارسين الأجانب سوف تكون 100 دولار “أو 100 يورو” باستثناء مقبرتي “نفرتاري” و”سيتي الأول” أو 140 دولارا “130 يورو” إذا تضمنت الزيارة مقبرتي “نفرتاري” و”سيتي الأول”.

Leave a Comment

آخر الأخبار