السفير الإيطالي: «حفتر» جزء من حل الأزمة الليبية

أكد السفير الإيطالي في ليبيا، جوزيبي بيروني، أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر هو جزء من الحل للأزمة الليبية، مشيراً إلى أنه يقدر الجهود التي بذلها الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب.

وقال السفير الإيطالي في حوار أجرته معه قناة ليبيا الفضائية ليل الاثنين «القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر هو جزء من الحل للأزمة الليبية نحن نقدر الجهود التي بذلها الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب ونحن نؤمن بضرورة وجود مؤسسة عسكرية موحدة تمثل الليبيين في كل البلاد تحت سلطة سياسية».

وأضاف جوزيبي بيروني «نتطلع إلى العمل مع كل الليبيين الملتزمين بمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا، ولا يوجد لدينا أي وجود عسكري في ليبيا وليس لدينا اي اهتمام من هذا النوع».

وأشار السفير الإيطالي إلى «أن إيطاليا تريد استئناف علاقاتها مع ليبيا في كل المجالات، ورجال الاعمال الايطاليين على استعداد للعودة إلى ليبيا لأن إيطاليا تريد مساعدة ليبيا والليبيين والوقوف الى جانبهم في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد»، مضيفًا أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح «يتفهم فتح السفارة الإيطالية في طرابلس هي عملية وطنية ومجلس النواب ملتزم بالخروج بليبيا من الأزمة السياسية».

ووصف السفير الإيطالي جوزيبي بيروني الاتهامات التي وجهت لبلاده بإسقاط الطائرة العمودية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قرب حقل المبروك النفطي بـ«المجنونة».

وحول مذكرة التفاهم الليبية الإيطالية التي وقعها رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتليوني ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج فى الثاني من شهر فبرایر الجاري قال السفير الإيطالي: « المجلس الرئاسي هو صوت الشرعية مذكرة التفاهم تتم بين السلطات التنفيذية بين أي دولتين والتعاون من مصلحة الليبيين والإيطاليين وليبيا دولة عبور للهجر غير الشرعية لإيطاليا دولة وصول وهنالك تعاون لإيجاد حلول بين الدولتين».

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك