«ترامب» ورئيس وزراء كندا وجهًا لوجه في الأبيض

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، في البيت الأبيض مع جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا لبحث العلاقات الأمريكية الكندية وقضايا الهجرة وتعزيز التجارة بين البلدين.

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، أن ترامب وترودو تعهدا بالعمل دون كلل من أجل دفع مسيرة النمو وخلق المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة وكندا.

وأشار بيان مشترك صدر بهذا الصدد، إلى أن استمرار التزام الدولتين بالنمو الاقتصادي وتأمين الحدود، مؤكدًا أن الولايات المتحدة وكندا تجمعهما علاقات عميقة وواسعة لا تجمع بين أية دول أخرى في العالم.

من جانبه، قال ترودو – الذى يعتبر ثالث زعيم يجتمع مع ترامب وجها لوجه منذ تولي الرئيس الأمريكي مهام منصبه في يناير الماضي – إلى أنه سوف يشارك في مناقشات على شكل مائدة مستمرة بغرض تعزيز فرص العمل أمام النساء، مشيرًا إلى أنه من العناصر المؤيدة لتعزيز حقوق النساء فضلا عن أن 50 فى المائة من أعضاء حكومته من العناصر النسائية.

وفيما يتعلق بالهجرة، أشارت الشبكة البريطانية إلى أن ترامب ينتهج موقفا متشددا حيال الهجرة، فيما أعرب ترودو عن موقف مغاير بقبول نحو 40 ألف لاجئ في كندا فضلا عن تأكيده على أن بلاده سوف ترحب بالفارين من الحروب والاضطهاد.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس وزراء كندا علق فى تغريدة عبر موقع “تويتر” – على قرار ترامب الأخير المثير للجدل بمنع مواطني سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة بالقول “إن حكومة كندا ترحب باستقبال أولئك الفارين من الحروب والإرهاب والقمع في أراضيها”.

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك