«الثقافة»: الانتهاء من التنسيق الحضارى لـ21 ميدانًا بالمحافظات

انتهى جهاز التنسيق الحضاري بوزارة الثقافة، من وضع التصميمات الهندسية وإعادة التخطيط لـ21 ميدانًا بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري – في تصريح اليوم الاثنين – إنه تم إرسال نسخة من هذه التصميمات الهندسية للميادين إلى المحافظين للبدء في تنفيذ هذه المشاريع، لتصبح مشاريع رائدة في مجال تطوير الفراغات وإعادة التخطيط بخلق بيئة تتناسب مع النسيج العمراني المحيط.

ومن الميادين التي انتهى الجهاز من وضع التصميمات الهندسية وإعادة تخطيطها: ميدانا مصطفى كامل وشامبيليون بمحافظة الإسماعيلية، وميدانا النافورة بالجمالية والشهداء بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، وميدان الجلاء بطنطا بمحافظة الغربية، وبمحافظة الوادي الجديد في الداخلة ” ميدان الإسعاف- ميدان التحرير- ميدان المستشفى” وبالخارجة ” مدخل ميدان المطار- ميدان المحافظة- البساتين –ميدان الساعة”، ومدينة بلاط “ميدان السياحة”.

أما في القاهرة الكبرى تم تطوير ميدان روكسي بمصر الجديدة، وميدان السيدة عائشة، وميدان الكيت كات، وميدان أحمد عرابى بشبرا الخيمة، وميدان المحطة بأسوان، وميدان القناطر بمدخل قناطر أسيوط، وميدان سيدي إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ، وميدان المحطة وشارع الجلاء بمدينة الزقازيق بالشرقية.

وتأتي مبادرة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير ميادين مصر بهدف التصدي لأعمال التشويه والتلوث البصري التي انتشرت مؤخرًا في الميادين والفراغات العامة بالمدن والمحافظات المصرية.

Leave a Comment

آخر الأخبار