العراق: تفاصيل عملية قصف الطيران لقيادات في «داعش» بالقائم

كشفت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية، عن تفاصيل عملية قصف الطيران لقيادات في تنظيم (داعش) الإرهابي، في قضاء “القائم” غربي الأنبار قرب الحدود السورية قبل ثلاثة أيام ومقتل 13 من قيادياً التنظيم خلال استهداف موقع اجتماعهم إضافة إلى مقتل 24 انتحاريًا قادمين من سوريا إلى القائم.

وذكر بيان للخلية، اليوم الاثنين، أنه بالتنسيق بين قيادة العمليات وطيران القوة الجوية العراقية نفذت خلية “الصقور” الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية، عملية نوعية لاستهداف قيادات داعش في القائم، والتى تمكنت من متابعة رتل نقل زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي وبعض القيادات من الأراضي السورية حتى دخوله إلى الأراضي العراقية في قضاء القائم.

وأشارت الخلية، إلى أن رتلا مكونًا من ثلاث سيارات من نوع “لاندكروز.. مونيكا” تحرك يوم 9 فبراير من ريف الرقة واستقر في منطقة السويعية أطراف منطقة البو كمال الحدودية، وفي اليوم التالي تم استبدال السيارات بثلاث أخريات من نوع “بيك اب دبل قمارة” في منطقة البو كمال.

وأضافت: أن طائرتين مسيرتين يديرهما مركز استطلاع لأبي بكر البغدادي كان المسؤول عنهم المدعو أبو عمار العراقي من مدينة سامراء، توجه إلى منطقة العبيدي بعد إرسال قوة لإستطلاع القطاع، وانتشرت قوة في حصيبة من قبل الآمنين وكتيبة الكواسر وتم قطع الانترنيت عن قضاء القائم والبو كمال بشكل كامل واستقر الرتل في منطقة العبيدي،وهي عبارة عن مضافة تابعة إلى ما يسمى ديوان الخلافة تعود الى المدعو ابو خليل العزاوي، واحدى السيارات دخلت البيت وانتشرت حماية كثيفة داخل المنطقة.

وكانت ترددت أنباء عن إصابة زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي أبو بكر البغدادي أمس، ولم يصدر عن خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أو خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية أو أي مسؤول رسمي عراقي تأكيد لذلك.

Leave a Comment

آخر الأخبار