«ماعت» تقدم تقريرًا عن حقوق الإنسان للأمم المتحدة

تعد مؤسسة “ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان”، ويعد التحالف حاليًا تقريرًا حول أوضاع حقوق الإنسان في الفترة بين مارس 2015، ويناير 2017، لإرساله، لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي بيان للمؤسسة أكدت أن التقرير يناقش أوضاع حقوق الإنسان في مصر والتقدم الذي أحرزته الدولة في قضايا حقوق الإنسان ذات الصلة بالتوصيات التي قبلتها الحكومة المصرية بشكل كلي أو جزئي، من خلال ندوة سيعقدها الوفد بمقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف بمشاركة مجموعة من الفاعلين وأصحاب المصلحة الدوليين. وأشار البيان إلي تواصل المؤسسة مع الوزارات والمجالس الوطنية المعنية بالتوصيات، لمتابعة تنفيذ هذه الجهات لتوصيات الاستعراض الدوري الشامل ومدى دمجها في الخطط والبرامج والموازنات ذات الصلة.

ولأضافت “ماعت” في بيانها «المؤسسة تحرص على إشراك المؤسسات الحكومية المختلفة في أنشطتها المتعلقة بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان من خلال دعوة ممثلي المؤسسات الحكومية للمشاركة في الأنشطة، و إرسال التقارير ونتائج عمل المؤسسة للجهات الحكومية ذات الصلة، و التواصل الدائم مع مجلس النواب لأخذ التزامات مصر الدولية في الاعتبار خلال العملية التشريعية».

يذكر أن “ماعت” أعلنت مشاركتها في أعمال الجلسة 34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في الفترة بين 19 و25 مارس المقبل، من خلال وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من أعضاء تحالف منظمات المجتمع المدني المصرية، من أجل الاستعراض الدوري الشامل، وهو التحالف الذي تأسس في مايو 2016 ويضم في عضويته 220 منظمة أهلية مصرية حتى يناير 2017.

Leave a Comment

آخر الأخبار