لليوم الثانى.. الداخلية تواصل تفعيل مبادرة ” الإنضباط أسلوب حياة ” بمختلف الميادين

 

تفعيلاً لدور أجهزة وزارة الداخلية ومشاركتها فى الحملة الوطنية التى تحمل شعار “الإنضباط أسلوب حياة” بالتنسيق مع مؤسسة “أخبار اليوم” ومشاركة عددٍ من الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى خلال الفترة من 11 إلى 17 فبراير الجارى، والتى تهدف إلى تحقيق الإنضباط بالشارع المصرى فى كافة المجالات ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين اليومية ومن بينها التوعية المرورية وأهمية إلتزام المواطنين بأحكام ولوائح قانون المرور ونشر السلوكيات الصحيحة للحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى مواجهة بعض المظاهر السلبية بالشارع المصرى ومن أبرزها الإشغالات والباعة الجائلين، كما تهدف الحملة إلى تحقيق الإنضباط داخل محطات مترو الأنفاق وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عليه كمرفق خدمى حيوى يستخدمه ملايين المواطنين.. ويمتد نطاق الحملة ليشمل توجيه العديد من الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الخروج على القانون تحقيقاً لأمن المواطن.

فقد واصلت كافة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن ( القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، الشرقية، المنيا ، سوهاج ، قنا ، مطروح) والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بحملات أمنية وإنضباطية مكبرة أشرف عليها السادة مديرو الأمن والقيادات الأمنية.. إستهدفت المجالات ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين على رأسها (الحملات المرورية، حملات المرافق).

وأسفرت عن ضبط كافة مخالفات الباعة الجائلين والمحال المخالفة وإزالة الإشغالات، وكذا ضبط كافة المخالفات المرورية بنطاق عمل تلك الحملات.

كما إستهدفت الحملات نشر الوعى المرورى لدى كافة فئات المجتمع بهدف الوصول لحركة مرورية آمنة، وتوعية قائدى السيارات بالمخالفات لتجنبها حفاظاً على سلامتهم.

وقد قامت مديريات الأمن بتوزيع كتيبات على قائدى المركبات متضمنةً قواعد وآداب المرور والعلامات الإلزامية والتحذيرية والإرشادية لتجنب الحوادث من خلال عرض لإسلوب القيادة فى الظروف الإستثانية (الشبورة – الأمطار) وكذا إجراءات تجديد التراخيص وإجراءات الصيانة الدورية لمحركات السيارات.

مديرية أمن القاهرة تم ضبط ( 6516 مخالفة مرورية ، 26 قضية تموينية متنوعة، رفع 983 حالة إشغال بالطريق العام ) .

مديرية أمن الشرقية تم ضبط ( 1506 مخالفة مرورية ، 26 قضية تموينية متنوعة، رفع 3578 حالة إشغال بالطريق العام ، وتأمين إزالة 76 حالة تعدى على الأراضى الزاعية ) .

مديرية أمن الإسكندرية تم رفع ( 76 حالة إشغال بالطريق العام ) .

كما قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعددٍ من الحملات الإنضباطية إستهدفت محطات السكك الحديدية بالمنطقة المركزية والمحافظات ومحطات المترو وكافة الإدارات بنطاق إختصاص الإدارة لضبط المخالفين والخارجين على القانون.

هذا وتواصل كافة قطاعات الوزارة جهودها للمساهمة فى إنجاح المبادرة على أكمل وجه من خلال الإنضباط والجدية فى الأداء بالتعاون مع كافة الجهات المشاركة فى المبادرة.

 

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك