غدًا.. الأوبرا تحتفل بـ«عيد الحب» بعروض فنية

تبدأ دار الأوبرا المصرية احتفالاتها بعيد الحب بحفل للدارسين بمركز تنمية المواهب في الثامنة مساء غد الثلاثاء على المسرح الكبير. يتضمن برنامج الحفل عرضى باليه “الليلة الكبيرة” و”خطوات مصرية”، إلى جانب باقة من أشهر أعمال الموسيقى العربية التراثية والمعاصرة منها: “حيوا العلم، صوت بلادي، طاير يا هوى، بتسأل ليه عليا، تخونوه، تعرف تتكلم بلدي، غريبة الناس، كل ده كان ليه، على قد الشوق، فيها حاجة حلوة، سألوني الناس، عارفة، النور مكانه في القلوب، يا حبيبتي يا مصر، مصر يا أعز الحبايب، بحبك وحشتيني، وحياة رب المداين”.
ويشارك في أداء هذه الأغاني نجوم المستقبل؛ أسامة رشوان، كنزي تركي، أحمد الشوربجي، ولاء عبد الرحمن، أحمد فريد، محمد سامي، عمرو المسيري، رحمة مصطفى، هشام نصار، إبراهيم عبد المنعم، أحمد مجدي، أحمد الهواري ومحمد البحيري.
يشار إلى أن مركز تنمية المواهب يشرف عليه حاليا مغني الأوبرا الفنان عبد الوهاب السيد، وأنشئ في أبريل عام 1992 بهدف الارتقاء بالتذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم 11 قسما للتعليم، منها البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون.
واعتاد المركز المشاركة في الاحتفاليات التي تنظمها الأوبرا فى المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم خلال فترة الداراسة.

 

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك