سعيد: استراتيجية لتفعيل دور مشروعات النقل في تدعيم التواجد المصري عالميا

عقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل اجتماعا اليوم الاثنين مع المعهد القومي للنقل ومستشاري النقل الدولى واللوجيستية لوضع استراتيجية لتفعيل دور مشروعات النقل التي تنفذها مصر في المساهمة في تدعيم التواجد المصري على المستوى الإقليمي والعالمي .
وبحث الاجتماع كيفية تفعيل علاقات التعاون الإقليمي في مجالات النقل مع الدول الإقليمية والعالمية كدول حوض النيل أو شرق المتوسط أو حوض البحر المتوسط بما يحقق الاستفادة من تبادل الخبرات وفتح آفاق لدعم حركة التجارة والسياحة مع هذه الدول .
ووجه الوزير بدعم وتفعيل المشاركة في أنشطة المنظمات والمؤتمرات الدولية المتخصصة في النقل بصورة تحقق الاستفادة من هذه المشاركة والخبرات التي تتوافر عنها ووضع رؤية لتطوير صناعة اللوجستيات والتعريف بها كجزء هام في الاقتصاد القومي وخاصة مع قرب بدء تفعيل وإنشاء عدد من المراكز اللوجستية بمصر.
كما ناقش وزير النقل قائمة المشروعات الاستثمارية المتاحة في مجالات النقل المختلفة التي سيتم عرضها للاستثمار الأجنبي حيث أكد على ضرورة توفير البيانات الفنية والدراسات الخاصة بهذه المشروعات التي تطلبها جهات الاستثمار الأجنبية.
وشدد على ضرورة إنشاء وحدة لدراسات وبحوث النقل تتولى مسئولية تجميع ودراسة وعرض أهم التطورات العالمية في مجال النقل وأثرها على حركة النقل بمصر وأفضل وسائل دمج المجهودات والمشروعات الحالية في منظومة شبكات النقل الإقليمية والدولية.

 

Leave a Comment