«العدل والتنمية» تطلق مبادرة النظافة البيئية بالمنيا

قال ناي عاطف رئيس مؤسسة العدل والتنمية لحقوق الإنسان،بالمنيا، إن المؤسسة تقوم بدور فاعل في خدمة المواطينن وتشغيل الشباب بالجهود الذاتية، حيث لدينا مشروع النظافة والبيئة من المنازل والمحلات التجارية بالتعاون مع مركز ومدينة ملوى والوحدة المحلية بقرية  الروضة تحت رعاية محافظ المنيا.

ويعمل فى المشروع 15 شاب وفتاة من 2014 ، وذلك موجب تحصيل 15ج اشتراك شهرى مع حصول المشترك على أكياس لجمع القمامة و قسيمة بالمبلغ معتمدة من المؤسسة لمدة شهر، ويقوم الشباب بالمرور على المشتركين يوم بعد الاخر لجمع اكياس القمامة منهم.

وأكد نادى عاطف رئيس المؤسسة، أن إبراهيم خميس العربي، أعار للمؤسسة جرار زراعى  بالمقطورة للعمل في المشروع، ورحب بالشباب فى مكتبه، مؤكدًا أنه سيفعل ما بوسعه للاستمرار بالمشروع والنظافة البيئية فى المركز والقرى المجاورة.

أضاف عاطف، أن المؤسسة ستوقع بروتوكول جديد للنهوض بالوحدة المحلية بقرية افشادات وهور بمحافظة المنيا.

 من جانبه، أوضح نائب مركز ملوى محمود عبد المعطى، أنهم يسعون لتوفير مقلب وسيط  فى ملوى والشيخ عبادة أو قرية الروضة.

وطالب نادى عاطف، رئيس مجلس الوزراء بدعم ومساندة المؤسسة بتخصيص قطعة أرض في صحراء ملوى من أملاك الدولة وبعض المعدات المستعملة حتى نستطيع النهوض بالمجتمع ومن أجل بيئة أفضل وتشغيل الشباب الجاد والحد من البطالة.

وطالب زيدان القنائى المتحدث الرسمى للمؤسسة، بتعميم مشروع النظافة البيئية بمختلف محافظات الصعيد لمواجهة البطالة  وذلك لاعادة تدوير المخلفات وتصنيعها من جديد وتشغيل الشباب.

 
 
تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك