مفاجأة ..«السيسي» يطيح بصديق ويستعين بآخر في الحكومة الجديدة

المحرر السياسي

علمت البلاغ من مصادرها الخاصة أن مفاجأة ضخمة تنتظر النواب في البرلمان خلال ساعات عندما يتم إطلاعهم علي القائمة الخاصة بالوزراء الجدد في التعديل المرتقب، وكشفت المصادر أن أسماء بارزة ستكون بمصابة الصدمة في هذه القائمة، ذلك أن القائمة تضم أسماء لم يتم تداولها في الإعلام خلال فترة التكهنات التي سبقت التعديل، وكانت البلاغ قد أشارت إلى أسماء من عينة الدكتور هالة السعيد عميد الإقتصاد والعلوم السياسية، ضمن القائمة الوزارية التي يتم التصويت عليها خلال ساعات.

المصادر أكدت أن “السعيد”يتوقع أ تتبوأ منصباً مستحدثاً في الحكومة الجديدة، وهو منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الإقتصادية، أو بمعني أدق رئيساً للحكومة المصغرة المعنية بالشأن الإقتصادي، فيما أشارت المصادر إلى مفاجأة من العيار الثقيل وتتعلق بالإطاحة بوزير الخارجية سامح شكري من منصبه، إقرأ خبر البلاغ في هذا الشأن. وتعيين وزير جديد.

وألمحت المصادر إلى أن إسماً غير متوقع بالمرة، لم  يسبق أن تطرقت له بورصة الترشيحات خلال الفترة الماضية ويتوقع الإطاحة به من الحكومة في مفاجأة ستشكل صدمة لكثير من المهتمين بأخبار التعديل الوزاري، وهو اللواء محمد العصار  زميل الرئيس السيسي في المجلس العسكري والذي يتوقع أن يغادر منصبه، إقرأ خبر البلاغ.

وما تزال مصادر قوية في مركز إتخاذ القرار تؤكد إسم اللواء محمد محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الحالي وزميل الرئيس في دفعة الكلية الحربية كبديل محتمل للدكتور شريف إسماعيل.

Leave a Comment