فيلم تسجيلي للتضامن مع أزمة عُمال “إفكو “

نشرت دار الخدمات النقابية والعمالية، على موقعها، اليوم  الثلاثاء، فيلمًا تسجيليًا في إطار الحملة التي أطلقتها للتضامن مع عُمال إفكو.

ويحمل الفيـلم رسـالة تضامن مع عمال إفكو، للمطالبـة بعودة 17 عاملاً من بينهم 7 من أعضاء النقابة المستقلة لعملهم، وإعادة الاعتبار للنقابة المستقلة للقيام بدورها فى الدفاع عن حقوق العمال.

وأوقفت إدارة الشركة -في وقت سابق- تحصيل اشتراكات النقابة من العمال بناءً على خطاب من اللجنة الإدارية التى تقوم بتسيير أعمال الاتحاد الحكومى.

يذكر أنه في نهاية العام الماضي، شهدت شركة إفكو للزيوت بالسويس منازعة عمالية بشأن طريقة احتساب وصرف العلاوات التي رآها العمال مجافية لمقتضيات العدالة الاجتماعية، حيث اضطر العمال لدى رفض إدارة الشركة التفاوض معهم إلى الاعتصام بمقر الشركة معلنين الإضراب عن العمل، وفوجئ العمال يوم 29 ديسمبر بتحرير محضر ضد 15 عامل – بينهم أعضاء النقابة- موجهًا إليهم اتهامات بالتحريض على الإضراب والامتناع عن العمل، فداهمت أجهزة الأمن منازل بعض العمال، ليعقب ذلك اقتحام عدد من عربات الأمن المركزى مقر الشركة فجر 2 ييناير الماضي، وإخلاء الشركة من المعتصمين بالقوة، وإلقاء القبض على 13 عامل.

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك