توقف الرحلات الجوية في اليونان بسبب إضراب ضد إصلاح نظام التقاعد

أعلن المراقبون الجويون في اليونان عن توقف الرحلات الجوية لمدة 24 ساعة من وإلى اليونان، في تعبئة للموظفين ضد إصلاحات في نظامي التقاعد والضرائب تطالب به الدول الدائنة.

ويفترض أن ينتهي الإضراب، الذي بدأ ليل الأربعاء الخميس، عند الساعة 20,59 بتوقيت جرينتش من الخميس، كما ذكر المكتب الصحفي لمطار أثينا، قائلا: إنه بانتظار ذلك «لا رحلات اليوم».

ويشمل الإضراب لمدة 24 ساعة الذي يجري بدعوة من نقابة الموظفين «اديدي» موظفي القطاع العام إلى جانب الإدارات والمدارس والمستشفيات.

كما تشارك في الإضراب نقابة الصحفيين، ما يحرم البلاد من وسائل الإعلام ويؤثر على المواقع الإلكترونية الإخبارية.

وتريد نقابة الموظفين، التي دعت إلى تظاهرة صباح الخميس في أثينا، بذلك الاحتجاج على تشديد النظام الضريبي وخفض رواتب التقاعد في المستقبل الذي قررته الحكومة لتنفيذ التزاماتها حيال الدول الدائنة.

وتحاول الحكومة حاليا وضع اللمسات الأخيرة على تسوية حول خفض الانفاق مع ممثلي الجهات الدائنة، «كالاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي وآلية الاستقرار الأوروبية»، الذين استأنفت مفاوضاتها معهم الإثنين.

ودفع شريحة جديدة من القرض البالغ 86 مليار يورو لليونان التي تعاني من مديونية كبيرة، إلى جانب فتح مفاوضات حول تخفيف الدين العام اليوناني مرتبطان بنتائج هذه المفاوضات.


المصدر: الغد العربي – عالمي

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك