نايل سات توقف بث «المنار» قناة حزب الله الإخبارية

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن إدارة «نايل سات» أبلغت وزارة الاتصالات، بضرورة وقف بث قناة «المنار» التابعة لحزب الله، عبر أثير نايل سات، ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وأرجعت إدارة «نايل سات» سبب طلب توقيف القناة، إلي مخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن.

كما أرسلت كتابا آخر أبلغت فيه وزارة الاتصالات عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط، ابتداء من العاشرة قبل ظهر غد الأربعاء، بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ عام 2015.

يذكر أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات»، كانت قد أعلنت فسخ العقد مع المنار والميادين بسبب مخالفتهما نصوص العقد، وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي، في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وينص الميثاق، حسب بيان عرب سات، على «عدم بث ما يثير النعرات الدينية والطائفية أو الإساءة وتجريح الرموز السياسية والدينية المعتبرة وعدم بث ما يؤدي إلى الفرقة».

ويذكر أيضًا أن وزراء الداخلية العرب، أعلنوا حزب الله «جماعة إرهابية» واتهموها بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، في اجتماع مطلع مارس/آذار الماضي بتونس.

كما قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اعتبار ميليشيات حزب الله، وقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، كافة «منظمة إرهابية».

 

 


المصدر: الغد العربي – عالمي

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك