الإسكندرية تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لأطفال التشوهات الخلقية أبريل القادم

تستضيف محافظة الإسكندرية في الرابع من شهر أبريل القادم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لأطفال التشوهات الخلقية، فى إطار المشاركة العالمية لدعمهم من خلال الحوار والفعاليات الإيجابية.

وقال الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية رئيس جمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية – في تصريح اليوم الخميس – إن اليوم العالمي لأطفال التشوهات يهدف إلى عدة محاور أساسية أبرزها توعية المجتمع المصرى والعالمي بحقوق واحتياجات أطفال التشوهات الخلقية وكيفية التعامل معهم بالطريقة الصحيحة والمناسبة.

وأضاف وهيب أنه إلى جانب ذلك يهدف اليوم إلى سد احتياجات أطفال التشوهات الخلقية من معدات صحية وأجهزة علاجية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن تدشين مستشفى نيل الأمل التخصصي فى طب التشوهات الخلقية إلى جانب الاحتفال بالذكرى السنوية لافتتاح مشروع تطوير وتحديث وإعادة تأسيس قسم جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبي الذى يعد منبرا ومركزا لعلاج ورعاية أطفال التشوهات الخلقية بالإسكندرية والمحافظات المحيطة فضلا عن الاهتمام بالروح الابداعية لديهم ورعايتها وتنميتها.

وأوضح وهيب أن نسبة الإصابة بمشاكل التشوهات الخلقية زادت فى العشر سنوات الأخيرة وأصبح هناك أكثر من 5 ملايين طفل مصابون بتشوه خلقي مركب أو بسيط “أي أن هناك طفل واحد من بين كل 33 طفلا مصابا بالتشوه الخلقي”، مشيرا إلى أنه وفقا لدراسة صادرة عن منظمة الصحة العالمية فإن هناك 3000 طفل “ذو شهر أو أقل” يتوفون كل عام من تشوه خلقي.

وكشف وهيب أن المؤتمر من المقرر أن يقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ورئيس الوزراء وسيتم فيه توجيه الدعوة إلى رئيس مجلس الوزراء وكذلك وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن الاجتماعي والشباب والتعاون الدولي والخارجية ومحافظ الإسكندرية وسفراء دول جنوب شرق آسيا وكذلك الدول العربية، ورموز جراحة الأطفال على مستوى العالم العربي.

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك