وزير التخطيط: سنصدر دليلا بأهم 500 خدمة يحتاجها المواطن وتعداد السكان الكترونيا مارس القادم

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن قانون الخدمة المدنية سيقضى على مفهوم “الواسطة”، مشيرًا إلى أن القانون الجديد يسمح بترقية ذوى الكفاءة وليس ذوى الأقدمية، وهو ما يدعم أصحاب الفكر والإبداع.

 

وأضاف العربى، على هامش الصالون الثقافى الذى ينظمه الإعلامى أحمد المسلمانى، أمس الأربعاء، أن الحكومة وفرت  1500 منحة للتدريب بالجامعة الفرنسية، وأكاديمية  النقل البحرى، لتأهيل الشباب والكوادر الشابة للالتحاق بالوظائف المختلفة بالدولة، موضحًا أن مصر كانت تمر بمرحلة خطرة قائلاً: “مصر كانت زى المريض المحتاج عملية جراحية، لأن حالته مش هتكمل من غيرها، فمينفعش نيجى فى نص العملية ونرجع لازم نكمل وهنكمل”.

 

وأشار وزير التخطيط، إلى أن الأسرة المصرية تصرف 44% من دخلها على الطعام والشراب، و 14% على المسكن، والباقى على الملابس والموصلات وغيرها، مؤكدًا أن معدل التضخم فى مصر وصل لـ24.10%.

 

وتابع العربى، أن عدد المواطنين الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعى تحول من صفر لمليون مواطن فى يناير 2017، مشيرًا إلى أن وحدات الإسكان  الاجتماعى تحولت من شقة 50 مترًا بدون مرافق إلى شقة سكنية 90 مترًا شاملة المرافق، كما تم تحويل التعداد السكانى إلى تعداد إلكترونى، والذى سيتم تنفيذه مارس المقبل، مؤكدًا أن الحكومة ستصدر دليلاً بأهم 500 خدمة يحتاجها المواطن خلال شهرين.

Leave a Comment

آخر الأخبار