الفريق «حجازي» يلتقي «السراج» لبحث الأوضاع الراهنة في ليبيا

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبى، بحضور أعضاء الوفد الليبي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا.

بحث اللقاء بشكل معمق وتفصيلي الأوضاع الراهنة في ليبيا، والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حلول توافقية تستند بالأساس على الإطار العام للإتفاق السياسى وترتكز على القضايا الجوهرية للخروج من المختنقات الحالية في إطار سلسلة الإجتماعات المكثفة التي إستضافتها مصر.

وأعرب السراج، خلال اللقاء، عن عميق تقديره وامتنانه للجهود الكبيرة التي بذلتها مصر للاسهام في إعادة التوافق بين أبناء الوطن، مؤكدًا دعمه لكل التحركات والجهود الأمنية والشفافة التي تقوم بها مصر، وأنه ليس بالغريب على الشقيقة والجارة مصر أن تتحمل مسئولياتها انطلاقًا من علاقاتها الخاصة مع ليبيا من واقع التاريخ والجغرافيا وصلات الدم بين الشعبين التي يمكن أن تلمسها في كل بقعة من البلدين.

وأضاف أنه لا مناص من الحوار بين أبناء الوطن وأنه يكرر ما ذكره بأنه لن يكون جزءًا من أي مواجهة بين أبناء الوطن، مرحبًا بجهود مجلس النواب لمناقشة الشواغل والنقاط الجوهرية بالإتفاق السياسي.

 

Leave a Comment