زعيمة «الجبهة الوطنية» الفرنسي: ترامب «داهية» وسأسير على خطاه

وصفت زعيمة حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي مارين لوبان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالـ”داهية”، وقالت إنها “ستسير على خطاه”، وإنه “محق” في قمع خطط الشركات الأمريكية للانتقال للخارج في مسعى لدعم الإنتاجية والحفاظ على الوظائف الصناعية داخليا.
وقالت لوبان -في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية نقلتها صحيفة “إكسبريس” البريطانية اليوم الأربعاء- إنها “تتفق مع ترامب في سياساته وتتقاسم معه نفس وجهات النظر الحمائية”.
وأضافت أن “ما يقوم به ترامب حاليا فيما يتعلق بالاقتصاد أثار اهتمامي بالتأكيد، فهو يحاول منع الشركات من الانتقال للخارج ويحاول جاهدا الاحتفاظ بالوظائف في الولايات المتحدة، وهو شيء طالبت مرارا به في فرنسا”.
وأكدت لوبان أن قرار ترامب فرض “تعريفة جمركية كبيرة” على الشركات التي توسع منشآت التصنيع بالخارج من أجل منتجات تباع داخل الولايات المتحدة يعد “شرعيا”.
وتابعت أن “الرئيس ترامب يقاتل من أجل حماية الاقتصاد الوطني، وهو بارع في طريقة تعامله، إنه لا يجمل كلامه، إنه يخبر المصنعين بأنه في حالة أرادوا نقل الوظائف للخارج فستفرض عليكم تكلفة هائلة لأنني أريد منكم البقاء في الولايات المتحدة”.
وأشارت المرشحة الرئاسية الفرنسية المحتملة إلى أنها ستهدد الشركات الفرنسية برسم جمركي ثقيل إذا ما تم انتخابها في ربيع هذا العام، حيث قالت إن “الشركات الفرنسية لا يمكنها الانتقال لمقر خارجي لتجنب دفع الضرائب، فالأكثر من ذلك ما يحدثه هذا الأمر من بطالة جماعية”، متعهدة بالسير على خطى ترامب.

Leave a Comment

آخر الأخبار