الملك سلمان وناريندرا مودي يوقعان 5 اتفاقيات في الرياض

 

بدأ رئيس وزارء الهند ناريندرا مودي، اليوم الأحد، أول زيارة رسمية للسعودية، وتناقلت وسائل الإعلام السعودية صورة لمودي بعد وصوله الرياض بقليل ظهر أمس السبت وهو يتناول وجبة هندية تقليدية مع مجموعة من العمال الهنود.

وتعد المملكة السعودية أحد أكبر شركاء الهند التجاريين، حيث تمد الهند سنويًا بـ 19 % من إجمالي واردات النفط الخام، كما تضم السعودية جالية هندية كبيرة.

وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع  رئيس وزراء  الهند ناريندرا مودي. حيث وقع الجانبان خمس اتفاقيات، بينها خطط تعاون في مجال تبادل المعلومات وزيادة الاستثمارات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» ووكالات أنباء عالمية.
وألقى سلمان كلمة ترحيبية، أشاد خلالها بما حققته الهند من نمو إقتصادي، داعيًا لتعزيز علاقات البلدان لتحقيق شراكة تخدم المصالح المشتركة .
وأضاف سلمان، نأمل أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق مقررات «نيف 1»، وأن يحل السلام والأمن في اليمن الشقيق والوصول من خلال المشاورات اليمنية – اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2216، كما نؤكد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع حكومة بلادكم في مجال مكافحة الإرهاب.

كما التقى مودي ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، وخالد بن عبد العزيز الفالح رئيس مجلس إدارة عملاق النفط السعودي شركة أرامكو.

وعددا من رجال الأعمال في غرفة التجارة والصناعة السعودية، وزار مركز معلومات كل العاملين فيه من الإناث تديره شركة تاتا للخدمات الاستشارية في الرياض.


المصدر: الغد العربي – عالمي

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك