صوت الأمة تحذف 3 ألاف مقال لـ”سعد خطاب” وتُعطل موقعها الإليكتروني القديم

في واقعة تكشف ربما الأسباب الحقيقية التي وقفت وراء شراء جريدة صوت الأمة،  الصحيفة المستقلة الأكثر شهرة من بين العديد من الصحف المستقلة في مصر فوجئ قراء الصحيفة بتعطيل الدومين الخاص بها على شبكة الإنترنت..واستبدالة بدومين جديد.

الدومين الجديد لا يتضمن أياً من الموضوعات القديمة فيها، وعلى الأخص منها موضوعات الكاتب الصحفي محمد سعد خطاب التي تزيد عن 3 الاف موضوع ما بين خبر وتقرير وتحقيق استقصائي، وثقت على مدار سنوات طويلة حالة الفساد في مصر لأكثر من 13 عاما وتحديداً منذ العام 2003 الذي شهد أول حلقات الزميل سعد خطاب بالجريدة وحتى استقالته بعد بيعها قبل عدة أشهر إلى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

للتأكد من تعطيل الدومين القديم اضغط هنا 

 

صورة من نتائج البحث في الموقع الجديد للصحيفة عن محمد سعد خطاب وقد خلا من النتائج سوى من 3 أخبار عنه

يذكر أن الزميل محمد سعد خطاب كان قد تناول طوال أكثر من عقد من الزمان عبر عدد هائل من الموضوعات والملفات الصحفية الموثقة بالمستندات السيرة الذاتية لألمع رجالات المال والسياسة في مصر، وكشف الكثير من قضايا الفساد لأكابر ورموز البيزنس.

الواقعة وصفها عدد من محرري الجريدة الذين تحدثوا لـ”البلاغ” ورفضوا ذكر أسمائهم بانها: ” تُشكل اعتداءاً صارخاً على الأرشيف الإليكتروني لهم وتدميره بدم بارد، بعد أن أفنوا سنوات طويلة من عمرهم المهني بالصحيفة”.

 

تعليقات فيسبوك

أكتب تعليقك